نائب رئيس مجلس الإدارة “تسديد السندات من موارد الشركة المالية المتوفرة ولا استحقاق للديون قبل مارس 2023″

 

أعلنت شركة مشاريع الكويت (القابضة) عن تسديد السندات التي استحقت في 15 من شهر يوليو الجاري والتي تبلغ قيمتها 500 مليون دولار أمريكي (153.9 مليون دينار كويتي) بالإضافة إلى الفائدة المالية التي بلغت 23.4 مليون دولار أمريكي (7.2 مليون دينار كويتي). ولا بد من الإشارة إلى أنه لن يكون على الشركة الآن تسديد قيمة أي سندات للسنوات الثلاث المقبلة.

تعمل شركة مشاريع الكويت على جمع الأموال بصورة منتظمة من أسواق الدين المحلية والعالمية وذلك في إطار استراتيجيتها القائمة على تنويع قاعدة مستثمريها، والتمتع بالمرونة المالية على صعيد تكلفة التمويل وتواريخ الاستحقاق، وهي الاستراتيجية التي تعتزم الاستمرار في تطبيقها. يذكر أن السندات التي تم تسديدها والتي تبلغ قيمتها 500 مليون دولار أمريكي كانت الشركة قد أصدرتها في شهر يوليو 2010 لأجل عشر سنوات وذلك في إطار برنامجها لإصدار أوراق مالية متوسطة الأجل باليورو. ويستحق على الشركة تسديد سندات في إطار نفس البرنامج وبقيمة 500 مليون دولار أمريكي في 15 من شهر مارس 2023.

وبهذه المناسبة قال نائب رئيس مجلس الإدارة (التنفيذي) في شركة المشاريع السيد فيصل العيار “على الرغم من التحديات قصيرة ومتوسطة الأجل التي قد تنشأ بسبب انتشار وباء فيروس كورونا، إلا أننا نجحنا في تسديد قيمة السندات البالغة 500 مليون دولار أمريكي من مواردنا المتوفرة وبذلك لن يكون على الشركة تسديد أي ديون حتى شهر مارس 2023. إن ذلك يعكس استراتيجيتنا المالية السليمة والإدارة الاستباقية لالتزاماتنا المالية”.