أعلنت شركة مشاريع الكويت (القابضة) عن استكمالها بنجاح إصدار سندات بقيمة 100 مليون دينار كويتي (329 مليون دولار أمريكي) لأجل خمس سنوات، وقد فاق حجم الاكتتاب به 1.35 مرة وهو الذي شهد إقبالاً قياسياً من المستثمرين.

وتم إصدار السندات على أساس شريحتين الأولى بسعر فائدة سنوية ثابتة بمقدار 5.5 في المائة، والثانية بسعر فائدة سنوية متغيرة بمقدار 2.25 في المائة فوق سعر الخصم المعلن من بنك الكويت المركزي، على ألا يتجاوز الحد الأقصى لمعدل الفائدة المتغيرة نسبة 1 في المائة فوق معدل الفائدة الثابتة. وقد شكلت الشريحة ذات الفائدة المتغيرة أكبر نسبة من الاكتتاب. وتم إصدار السندات بالقيمة الاسمية وسيتم دفع الفوائد بشكل نصف سنوي.

وقامت كل من شركة كامكو للاستثمار وبنك الخليج بدور مدراء الإصدار.

وفي معرض تعليقه على هذا الإصدار قال نائب رئيس مجلس الإدارة (التنفيذي) في شركة مشاريع الكويت السيد فيصل العيّار “يعكس العدد القياسي للمستثمرين الذين قاموا بشراء السندات حاجة المستثمرين بالدينار الكويتي إلى خيارات أوسع لا تقتصر على الودائع والأسهم والعقارات. يظهر هذا الإصدار مرة أخرى التزامنا بتطوير السوق المالي المحلي. إننا نؤمن أن الخطوة التالية تكمن في وجود سوق ثانوي نشط يحظى بدعم المؤسسات الاستثمارية، وهو الأمر الذي سوف يتيح للمستثمرين شراء وبيع السندات بعد الإصدار وزيادة سيولتهم”.

وأضاف “نودّ أن نتوجه بالشكر إلى هيئة أسواق المال، والمستثمرين في السندات ومدراء الإصدار المشتركين، شركة كامكو للاستثمار وبنك الخليج على مساعدتهم ودعمهم”.