أعلنت اللجنة المنظمة لجائزة كيبكو تمكين لدعم مشاريع الشباب عن فوز موقع بيمز التعليمي المتخصص في تقديم الدورات الأكاديمية لطلبة الجامعات بالنسخة الثالثة من الجائزة لعام 2017، وذلك في اليوم الثاني من مؤتمر تمكين الشباب. وقام عضو مجلس إدارة شركة مشاريع الكويت (القابضة) سعادة السفير عبدالله بشارة بتسليم الجوائز للفائزين. وجاء موقع أورددر دوت كوم في المركز الثاني بينما احتل موقع يهالوه دوت كوم المركز الثالث.

والجائزة هي ثمرة تعاون بين شركة مشاريع الكويت (القابضة) ومؤتمر تمكين الشباب. وتقدم مجموعة شركة المشاريع للفائز حزمة من الخدمات بقيمة 100,000 دولار أمريكي تشمل مجموعة من الاستشارات المالية والاستراتيجية والتشغيلية، ودراسات السوق، والتأمين وخدمات إعلانية. وبالإضافة إلى ذلك فقد حصل الفائز بالمركز الأول لهذا العام على جائزة نقدية بقيمة 15 ألف دولار أمريكي، كما حصل الفائزين بالمركزين الثاني والثالث على 10 آلاف وخمسة آلاف دولار أمريكي على التوالي.

وموقع بيمز لمؤسسيه يوسف الحسيني وبدر الرشيد، وهما طالبين جامعيين، هو منصة على شبكة الإنترنت تعمل على ربط الطلاب مع أساتذتهم، وتتيح للأساتذة فرصة تقديم محاضراتهم على الإنترنت. ويستخدم الموقع حالياً عدد كبير من طلاب جامعة الكويت.

أما موقع أورددر دوت كوم، لمؤسسيه ناصر القطامي ومحمد المجادي ومحمد الخزعل، فيعمل على الربط بين المطاعم ومورّدي المواد الغذائية في الكويت، ويهدف إلى تعزيز الشفافية وتقليل التكاليف وتحقيق إدارة أكثر سلاسة لقطاع المطاعم.

بدوره يعمل موقع يهالوه دوت كوم لمؤسسيه فهد المنيس وفهد المتن، على توفير فرصة استئجار مجموعة واسعة من المنتجات التي تلبي احتياجات الأطفال والحفلات والمناسبات الخاصة بهم.

وكان اليوم الأول من المؤتمر شهد تقديم المبادرين الشباب الثلاثة الذين وصلوا إلى الجولة النهائية من الجائزة عرضاً إيضاحياً للجنة التحكيم التي ضمت كلاً من المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة كولي كابيتال السيدة فكتوريا غريس، والرئيس التنفيذي لشركة كامكو للاستثمار السيد فيصل صرخوه، والرئيس التنفيذي لشركة بوتيكات دوت كوم السيد عبدالوهاب العيسى وذلك مباشرة أمام الحضور.

وبهذه المناسبة قالت المدير التنفيذي لاتصالات المجموعة في شركة المشاريع الآنسة إيمان العوضي “يؤتي التزام شركة مشاريع الكويت بدعم الشباب ثماره كل يوم، والفائز اليوم هو خير مثال على المبادرين الشباب الذين نؤمن أنهم سيشكلون مستقبل هذا البلد. لقد وصل المبادرون الشباب الكويتيون إلى مستويات غير مسبوقة، ويواصلون تحدي أنفسهم بطرق لا يمكننا تصورها. لقد نجح موقع أجار أون لاين، الفائز بجائزة كيبكو تمكين الأولى، في توسعة نطاق أعماله في المنطقة بينما نجح مؤخراً موقع مقاولات دوت كوم، الفائز بالجائزة في العام الماضي، بالحصول على التمويل اللازم لنقل المشروع إلى مستوى أعلى. إننا نعتقد أن موقع بيمز يتمتع بإمكانات كبيرة للنمو ونحن نتطلع للعمل والتعاون مع مؤسسي الموقع وفريق عمله خلال العام المقبل. تتميز الشركات التي تنافست على جائزة هذا العام بإمكانات كبيرة ونحن نتمنى لهم كل النجاح”.

من جانبه قال رئيس اللجنة المنظمة لمؤتمر تمكين الشباب السيد علي الإبراهيم “إننا في مؤتمر تمكين نشعر بالفخر للتعاون مع شركة مشاريع الكويت في تنظيم هذه الجائزة السنوية. ومع انتهاء فعاليات نسخة هذا العام نود أن نهنئ جميع المبادرين الشباب المشاركين وهم الذين اثبتوا مدى حبهم للعمل الذي يقومون به والتزامهم بمواصلة مواجهة التحديات من أجل تنمية أعمالهم. كما أننا نتطلع إلى مواصلة العمل مع شركائنا في مجموعة شركة المشاريع في تشجيع ودعم شباب الكويت في رسم وتشكيل غد أفضل”.

وكانت شركات مجموعة شركة مشاريع الكويت، ومنها بنك برقان وOSN ومجموعة الخليج للتأمين وشركة كامكو للاستثمار وشركة العقارات المتحدة وشركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية والجامعة الأمريكية في الكويت والمدرسة الأمريكية المتحدة ويونايتد نتووركس وإذاعة مارينا.