قام مجلس الأعمال الهندي في الكويت بتكريم رئيس المدراء الماليين في مجموعة شركة مشاريع الكويت (القابضة) السيد بيناك مايترا، وذلك تقديراً لجهوده المبذولة لتقوية العلاقات الكويتية-الهندية في مجال الأعمال.

وكان السيد مايترا ضمن مجموعة من الشخصيات الكويتية والهندية التي تم تكريمها، وذلك في حفل أقيم في فندق كراون بلازا.

وفي معرض تعليقه على هذا التكريم، قال السيد مايترا “لطالما آمنت بأن الانتماء للمجتمع يعني أن تعطي بالمقابل، حيث يتمثل ذلك في الجهود الكبيرة التي يبذلها مجلس الأعمال الهندي من أجل تعزيز العلاقات بين مجتمعي الأعمال في الكويت والهند. إنني سعيد بأن أقف هنا مع مثل هذه الشخصيات التي لم يقف عملها عند الجانب الاقتصادي، بل تعداه ليشمل النشاطات والاسهامات الاجتماعية في الكويت”.

يذكر أن السيد مايترا التحق بالعمل لدى شركة مشاريع الكويت فـي عام 1988. وتم تعيينه مراقب مالي فـي عام 1991، ثم رئيساً للمدراء الماليين فـي المجموعة عام 1996. وهو عضو فـي فريق إدارة مخاطر وتطوير استراتيجية المجموعة. كما يتولى مسؤولية التخطيط وتحليل الأداء للمجموعة. وهو عضو مجلس إدارة بنك برقان وOSN وبيه كي سي للاستشارات. وفـي عام 2008 فاز بأول جائزة رئيس المدراء الماليين فـي القطاع الخاص لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وفـي عام 2011 فاز بجائزة أفضل مدير مالي فـي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الممنوحة من معهد المحاسبين المجازين فـي انجلترا وويلز، أما في عام 2016 فقد جاء ضمن قائمة مجلة فوربز الشرق الأوسط لأهم الشخصيات الهندية الرائدة في العالم العربي.

يذكر أن مجلس الأعمال الهندي مرخص كجمعية نفع عام ويعمل على تعزيز العلاقات بين الكويت والهند على أكثر من مستوى، منها التجاري والثقافي، وذلك عن طريق تنظيم المحاضرات ودعوة الوفود التجارية الهندية لزيارة الكويت.