أعلنت اللجنة المنظمة لجائزة كيبكو تمكين لدعم مشاريع الشباب عن فوز موقع مقاولات دوت كوم الذي يربط العملاء بشركات ومتعهدي المقاولات لمؤسسه محمد العوضي في النسخة الثانية من الجائزة لعام 2016. وجاء هذا الإعلان في اختتام مؤتمر تمكين الشباب الخامس الذي أُقيم تحت رعاية سمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

والجائزة هي ثمرة تعاون بين شركة مشاريع الكويت (القابضة) ومؤتمر تمكين الشباب. وتقدم مجموعة شركة المشاريع للفائز حزمة من الخدمات بقيمة 100,000 دولار أمريكي تشمل مجموعة الاستشارات المالية والاستراتيجية والتشغيلية، ودراسات السوق، والتأمين وخدمات إعلانية.

ويوفر مقاولات دوت كوم فرصة وجود قطاع قديم على شبكة الإنترنت، ويساعد على ربط العملاء مع المقاولين ومقدمي الخدمات تحت منصة واحدة. ويهدف الموقع إلى توفير عملية سهلة خالية من المتاعب للعملاء الذين يحتاجون إلى متعهدي المقاولات ومقدمي الخدمات.

وكان خمس مبادرين شباب يديرون شركات ناشطة في مجالي التجزئة والخدمات قد تأهلوا إلى المرحلة النهائية من الجائزة. وقام ممثلو شركات إيزي شيبنغ (Easy Shipping)، مقاولات دوت كوم (moqawalat.com)، ليبل كويت (Label KW)، فيكس إت للخدمات المنزلية (Fix It)، ودليل سياحة (Seyaaha) بتقديم عرض إيضاحي إلى لجنة التحكيم مباشرة أمام الحضور في اليوم الثاني من مؤتمر تمكين الشباب.

وضمت لجنة التحكيم كل من مديرة التوظيف العالمي في شركة Booking.com السيدة جنيفر بولانجر، الرئيس التنفيذي في شركة كامكو للاستثمار السيد فيصل صرخوه، المدير العام لوكالة غالية للتواصل الاجتماعي والاتصالات السيد عبدالرزاق المطوع ومؤسسة والرئيسة التنفيذية لشركة سيفكو السيدة نور القطامي.

وبهذه المناسبة قالت المدير التنفيذي لاتصالات المجموعة في شركة المشاريع الآنسة إيمان العوضي “تؤمن شركة المشاريع إيماناً كبيراً بالدور الهام والمؤثر الذي سيلعبه الشباب في صياغة مستقبل أكثر إشراقاً للكويت. لقد أتاح لنا التعاون مع مؤتمر تمكين خلال العامين الماضيين فرصة التعامل مع المبادرين الشباب واكتشاف أفضل الوسائل التي بإمكاننا اعتمادها لدعم جهودهم في إنشاء وإدارة مشاريع أكثر استدامة. لقد شكل العام الماضي رحلة مثيرة من خلال العمل مع موقع أجار أون لاين الذي فاز بجائزة كيبكو تمكين الأولى، وتقديم الدعم له من أجل تعزيز وتوسعة نشاطه، ونحن سعداء أن تتاح لنا مجدداً فرصة تكرار الأمر نفسه هذا العام مع موقع مقاولات دوت كوم”.

من جانبه قال رئيس اللجنة المنظمة لمؤتمر تمكين الشباب السيد علي الإبراهيم “نسعى في تمكين إلى تثقيف وإلهام وزيادة الوعي عن الشباب الكويتي. لقد أتاحت لنا شراكتنا مع مجموعة المشاريع، التي تتمتع بخبرة كبيرة عبر مجموعة واسعة ومتنوعة من القطاعات فرصة توجيه وإرشاد المبادرين الشباب. لقد شهدنا ثمار هذه الجهود على مدار العام الماضي، ونحن نتطلع مجدداً إلى تقديم دعمنا للفائز الجديد بجائزة كيبكو تمكين. لقد أظهر المبادرون الذي تقدموا للاشتراك في الجائزة رغبة وعزم كبيرين لتوسعة أنشطتهم ومشاريعهم ونحن نتمنى للجميع كل التوفيق في نقل مشاريعهم إلى المستوى التالي من النمو والتوسع”.

وكانت شركات مجموعة شركة مشاريع الكويت، ومنها بنك برقان وOSN ومجموعة الخليج للتأمين وشركة كامكو للاستثمار وشركة العقارات المتحدة وشركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية والجامعة الأمريكية في الكويت والمدرسة الأمريكية المتحدة ويونايتد نتووركس وإذاعة مارينا FM، من الداعمين لجائزة جائزة كيبكو تمكين لدعم مشاريع الشباب لعام 2016.